Image
توقيع : آسفي فلاش

02 دجنبر 2016  |  التعليمية  |  عدد التعليقات : 0

أعلنت وزارة التربية الوطنية عن نتائج مباراة التوظيف بالعقود التي نظمتها الأكاديميات الجهوية يومي 25 و26 نونبر الماضي.

هذا وقد وضعت وزارة التربية الوطنية، نتائج الاختبارات الكتابية لمباراة توظيف أساتذة بموجب عقود دورة نونبر 2016 عبر موقع الكتروني تابع للوزارة.

 فيما ستتولى الأكاديميات الجهوية للتربية و التكوين نشر اللوائح الكاملة للمترشحين المقبولين بمقراتها وبمقر المديريات الجهوية للتربية والتكوين التابعة لها.

وكانت الوزارة، قد شدت في بلاغ سابق لها، على أن التعاقد "لا يخول بأي شكل من الأشكال الحق في الإدماج المباشر في أسلاك الوظيفة العمومية".

و أن التوظيف بموجب العقود سيمكن المتعاقدين من التمتع بالحق في الأجرة التي ستكون شهرية، مماثلة للأجرة التي يتقاضاها الأستاذ المرتب في الدرجة الثانية (السلم 10)، حيث ستُصرف من ميزانية الأكاديمية.

وأضافت أن المتعاقدين سيتمتعون بالتعويضات العائلية والتعويض عن المنطقة، والحق في الترقية في الرتبة وفي الدرجة، وعن طريق الاختيار وامتحان الكفاءة المهنية، ووفق أنساق الترقي وسنوات الأقدمية المطلوبة، وطريقة التنقيط وتقييم الأداء.

وأشارت إلى أنه بموجب العقود سيتوجّب على المتعاقدين احترام أخلاقيات المهنة، وعدم ممارسة أي عمل أو نشاط مدر للربح أثناء مدة العقد، واحترام جدول الحصص والتقيد بالمقررات الدراسة، والعمل على إنجازها داخل الآجال المطلوبة.

وتؤكد الوزارة، أن الأساتذة الذين أعلن عن نجاحهم وأبرموا عقودا مع الأكاديميات، لتكوينات في مجال التربية والتعليم، تؤهلهم لأداء المهام المسندة إليهم خلال السنتين الأولى والثانية من توظيفهم، وكذا للتقييم.

وأبرزت على أنهم سيخضعون خلال السنة الثانية لامتحان الكفاءة المهنية، وسيتيح لهم النجاح فيه تجديد العقد الذي سيظل تلقائيا كل سنة، وإجراء تقييم جديد كل ثماني سنوات

 

تعليقاتكم حول الموضوع : 0

للتعليق