Image
توقيع : آسفي فلاش

24 نونبر 2016  |  الصحة و الجمال   |  عدد التعليقات : 0

في فصل الشتاء نحن بحاجة للطاقة اللازمة للقيام بالأعمال اليومية بنشاط وحيوية ،والابتعاد عن الخمول ،كما أننا بحاجة للدفء أيضا لمقاومة برد الشتاء القارص،  لذا سنتعرف على أفضل هذه المشروبات الساخنة .

-الحلبة بالحليب: للتغلب على برودة الجو والشعور بالدفء، فهي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية والعلاجية المهمة وعلى رأسها مضادات الالتهابات والميكروبات التي تنتشر في فصل الشتاء.

-القرفة: تسهم في علاج نزلات البرد التي يصاب بها الكثير منا خلال فصل الشتاء، ويمكنك تناولها من خلال غليها في الماء مع إضافة العسل، فهي تساعد في علاج الأنفلونزا واحتقان الحلق.

-الحليب بالتمر: يعتبر غذاء غني و مفيد للجسم، فإن التمر يعد علاجا لتقوية الكبد و العضلات،و يحسن النشاط الجنسي ،و يساعد على قتل الديدان وتليين المعدة.

الكاكاو: يقي من الإصابة بنزلات البرد، حيث يساعد في منح أجسامنا المزيد من الطاقة لتحمل برودة الطقس، يقي الجسم من الإصابة بالسرطان، يساعد على تنشيط المخ وقدراته، فهو يساعد في تأخر الإصابة بالشيخوخة والزهايمر.

-الشكولاته الساخنة: في الجو البارد قد يكون أفضل ما يقدمه لك أحدهم، كوبا من الشوكولاته الساخنة، فهو لذيذ غني بالطاقة، فشرب الشوكالاته الساخنة يمكن أن يعزز من قوة عقلك ،ويحسن من صحة العقل بشكل عام، ومركبات الفلافونويد في الشوكالاته الساخنة تزيد من تدفق الدم والأكسجين إلى المخ، مما يساعدك على التفكير بشكل أفضل.

الجنزبيل بالقرفة: يعتبر من أفضل المشروبات الساخنة التي ينصح بتناولها خلال فصل الشتاء، وذلك بهدف إنتاج الطاقة والحصول على الدفء، كما أنه يمد الجسم بالسعرات الحرارية الزائدة ،ويعمل على إذابة الدهون المتراكمة .
 

تعليقاتكم حول الموضوع : 0

للتعليق