Image
توقيع : آسفي فلاش

08 يونيو 2016  |  الصحة و الجمال   |  عدد التعليقات : 0

إن الصيام في شهر رمضان يحسن من الصحة العامة للإنسان ،إذا تم بالطريقة الصحيحة. ولكن إذا  تم اتباع طرق خاطئة فإن ضرره سيكون أكبر من نفعه، لذلك سنقدم لكم مجموعة واسعة و متنوعة من النصائح الرمضانية .

1-لا تنسوا أن تشربوا كمية وافرة من الماء خلال شهر رمضان المبارك، أي على الأقل 8 أكواب من الماء يومياً، قوموا بشرب كميات قليلة منها في فترات متقطعة من أجل تفادي أي انزعاج أو نفخة.

2-للتتغلب على العطش خلال شهر رمضان المبارك، إحرصوا على شرب كمية كافية من الماء، تجنبوا تناول الأغذية التي تحتوي على نسبة كبيرة من الملح والبهارات والتوابل، وتناولوا المزيد من الخضار والفاكهة الطازجة والمنعشة.

3-السحور له فوائد كثيرة في شهر رمضان المبارك، إنه يقوّي الصائمين وينشّطهم خلال نهار الصوم الطويل، خبراء التغذية ينصحون بأن تكون هذه الوجبة غنية بالنشويات البطيئة الإمتصاص كخبز القمح الكامل، الأرز أو رقائق الفطور الكاملة، فهذه تساهم في المحافظة على مستوى السكر في الدم.

4-تجنب تناول الأطعمة المملحة مثل المعلبات والأغذية المصنعة والمكسرات المملحة والمخللات، لأنها قد تزيد شعورك بالعطش خلال فترة الصيام.

قد يؤدي التغيير في روتين تناول الطعام إلى حدوث الإمساك، لكي تتجنبوا حدوث هذا الأمر احرصوا على أن تتناول كمية وافرة من الخضار والفاكهة والحبوب الكاملة والبقوليات.

5-يشكل التمر، الفواكه المجففة والمكسرات جزءاً من النظام الغذائي الصحي خلال شهر رمضان المبارك، هذه المأكولات تزوّد الجسم بالعناصر الغذائية الصحّيةَ ،وهي أيضاً غنية بالطاقة، وبالتالي تساعد في المحافظة على الحيوية طوال هذا الشهر الكريم

6-للحصول على الفيتامينات والمعادن الأساسية للصحة الجيدة خلال شهر رمضان المبارك، تناولوا الكثير من الفواكه والخضار الطازجة، واحرصوا أن تتضمّن الإفطارات أطباقاً من الشوربة الغنية بالخضار.

7-يميل بعض الناسِ إلى قلة الحركة أثناء شهر رمضان الكريم، للتخلّص من السعرات الحرارية الإضافية وللمحافظة على النشاط، يُنصح بممارسة رياضة المشي يومياً، بعد تناول الإفطار بساعتين لتسمحوا ببعض الوقت لهضم الطعام.

 

تعليقاتكم حول الموضوع : 0

للتعليق